صباح الخير يا أردن

 

برنامج صباح الخير يا أردن يطل عليكم بفقرات منوعة واخبار جديدة تابعونا . . .

 

00:00 البداية

03:05 فقرة خفايا الحكاية

15:30 فقرة اللي مش كارو

28:34 فقرة رايحين مشوار

34:05 فقرة ترند الأسبوع

47:26 فقرة ضيف الأسبوع

01:23:19 فقرة بالسمن البلدي

01:29:40 فقرة مصاريك بأمان

01:34:38 فقرة من الذاكرة

 

*****************************

 

فقرة خفايا الحكاية

"قرية بلا سقوف" وبيوت الخُبز فيها - خفايا الحكاية

بركات الزيود يأخذنا برحلة إلى قرية بلا سقوف ليعرفنا على ما يسمى ببيوت الخبز فيها، هذه البيوت التي كانت ركزا للعطاء والخير والكرم في فقرة خفايا الحكاية.

 

***************

 

فقرة اللي مش كارو

غيث الرقاد يعمل بعيادة بيطرية - اللي مش كارو

عدد لا بأس فيه من الأردنيين بربوا الحيوانات الأليفة، لكن العناية بهاي الحيوانات بتكون صعبة، خاصة للأشخاص اللي بقضوا معظم أوقاتهم في أشغالهم، لهيك بتوجهوا للمختصين بهذا المجال. بهاي الحلقة من فقرة اللي مش كارو غيث الرقاد رح يجرب العمل بمهنة رعاية الحيوانات الأليفة.

 

***************

 

فقرة ترند الأسبوع

الشاب الذي تعرض لعضة سمكة القرش في العقبة ... حقيقة أم إشاعة؟ - ترند الأسبوع 

انتشر مؤخرا خبر حول تعرض شاب أردني في حادثة غريبة و نادرة لهجوم سمكة قرش بمنطقة بحرية تبعد مسافة ٣ كم عن شاطئ مدينة العقبة. الحادثة صارت أثناء ممارسته لرياضة البارشوت، حيث التقط القرش قدمه لمدة ٦ ثواني بحسب ما تم تداوله. سمكة القرش حاولت سحبه للماء قطعت على  خلالها أربعة أوتار و مزعت جزء من عضلة القدم واصابته بتشققات في الكاحل. الشاب تم نقله إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري في العقبة لتلقي العلاج. سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كانت قد أصدرت بيانا تؤكد فيه عدم وجود مشاهدة فعلية لأي من أسماك القرش وذلك بعد تسييرها دوريات بحرية وإجراء غطسات نهارية وليلية لمسح جوف البحر. بين التساؤلات و الاستغراب، انتشرت القصص والإشاعات حول تواجد أسماك القرش في خليج العقبة، وعليه تم استضافة رئيس الأقسام المشتركة في كلية العلوم الأساسية والبحرية في الجامعة الأ{دنية – فرع العقبة -  الأستاذ الدكتور محمد خليل الزبدة عبر سكايب من مدينة العقبة ضمن فقرة ترند الأسبوع.

 

***************

 

فقرة ضيف الأسبوع

من خربوشة صغيرة إلى شركة إنتاج إعلامي كبيرة، وائل عتيلي يروي قصة خرابيش - ضيف الأسبوع

 

كتير من المبدعين بيعانوا من صعوبة إيصال موهبتهم للجمهور، خاصة مع قلة مصادر الدعم للحركة الإبداعية من القطاعين العام والخاص، وبالتالي بيستسلم أصحابها و بتندفن مشاريعهم الفنية قبل ما تشوف النور، إلا أن ضيف اليوم، أصر هو وأصدقاءه على تحقيق حلمهم اللي امنوا فيه، وتحدوا جميع الصعوبات اللي واجهوها لحد ما حققوا هدفهم في تأسيس منصة رقمية أصبحت تعتبر واحدة من أهم المواقع الإكترونية في الوطن العربي واللي بقصدها العديد من مبدعي الشرق الأوسط، هدفها الرئيسي إنه تأمن مساحة لكل مبدع أو حالم لترك بصمته. شركة تحولت لمدرسة في عالم الستاند اب كوميدي والرسوم المتحركة في الأردن والعالم العربي وحققت إنتشار واسع تجاوز حدود الوطن إلى العالم العربي. بفقرة ضيف الأسبوع تم استضافة السيد وائل عتيلي وهوأحد مؤسسي شركة خرابيش الإعلامية.

 

***************

 

فقرة رايحين مشوار

ضحى العواملة وتساعد صديقتها على التغلب على خوفها من النحل - رايحين مشوار

ضحى العواملة ذهبت مع صديقتها إلى مركز الصهيل للفروسية ومزرعة هيا هوني لتساعدها على التغلب على خوفها الشديد من النحل والذي رافقها منذ صغرها.

 

***************

 

فقرة بالسمن البلدي

شوربة الجعدة والمقطعة بعروس الشمال إربد - بالسمن البلدي

الشيف محمد عليان يتوجه إلى عروس الشمال إربد ليحضر شورة الجعدة والمقطعة مع السيدة فريال الكوفحي ضمن فقرة بالسمن البلدي.

 

***************

 

فقرة مصاريك بأمان

التداول، الخطوة الأولى لاستثمار ناجح - مصاريك بأمان

في هذه الحلقة من فقرة مصاريك بأمان برعاية نور المال هديل النماس تعرفنا على التداول كخطوة أولى لاستثمار ناجح، بالإضافة لأنواع التداول وبعض النصائح المهمة الواجب عليك إتباعها في حال قررت التداول في سوق المال والأعمال.

 

***************

 

فقرة من الذاكرة

رحلة بالذاكرة مع الإعلامي غالب الحديدي إلى السنوات الذهبية في الإعلام الأردني - صباح الخير يا أردن

الإعلام لا يتوقف عن التطور، سواء بمحتواه أو بتقنياته، لكن يبقى للإعلام القديم بذكرياته وأشخاصه هالة مختلفة، بنسترجع فيها ذكريات الماضي، ذكريات القعدة جنب الراديو والتلفزيون الموجود ببيت أو بيتين بالحارة وكانت الناس تتجمع من كل مكان لمتابعته.

الأخبار حاليا بتلاقيها بكبسة زر، موجودة بكل مكان، أما زمان، وقبل القنوات الفضائية وظهور الانترنت، كان المشاهد الأردني يستنى النشرة الرئيسة على التلفزيون الأردني بتمام الساعة الثامنة من كل ليلة ليعرفوا شو آخر الأخبار.

الإعلام الأردني بين الماضي والحاضر تغير كثير، بين أشخاص وتقنيات، بين مواضيع وأخبار، بين رفض وقبول، لكن اللي بضل ما بختلف هو ارتباطنا بالإعلاميين اللي بنقلوا الصورة.

ضيف فقرة من الذاكرة لهذه الحلقة بصوته الرخيم وحضوره القوي، كان يطل علينا بكل ليلة بالنشرة الرئيسة على التلفزيون الأردني لينقللنا ما بجعبته من أخبار حول الأردن والعالم، هو يعيش على مبدأ "الشرفاء لا يتقاعدون" قد يكون تقاعد عن العمل الإعلامي لكن حبه في قلوبنا وذاكرتنا لم يتقاعد.

ضيف فقرة من الذاكرة هو من الجيل الذهبي للإعلام الأردني، زامل العديد من الأسماء الكبيرة اللي لسه محفورة بذاكرتنا ، لقاء خاص برحلة من الذاكرة نعود فيها إلى السنوات الذهبية من الإعلام الأردني مع الإعلامي الأردني العربي غالب الحديدي.

 

شاهدوا برنامج #صباح_الخير_يا_أردن يوم الجمعة الساعة 9:30 صباحاً

 

تابعونا على النايل سات، تردد:11957 أفقي

 

http://ammantv.net

http://twitter.com/AmmanTVOfficial

http://facebook.com/AmmanTVOfficial

http://instagram.com/AmmanTVOfficial

حلقات أخرى

مشاهدة المزيد ...

مواضيع ذات صلة