صَح صِح

 

- الخوف و كيفية السيطرة عليه

 

الخوف والقلق شعوران ينتابان الكثيرين وهذا يرجع إلى أسباب تختلف من فرد لآخر . . تعرفوا على أسباب الشعور بالخوف والقلق وكيفية التغلب عليهما

الخوف والقلق من مشكلات العصر، التي يعاني منها الكثيرون، وينجمان عن تواتر الأحداث اليومية وسرعتها، والضغوط سواء في العمل أو المنزل، أو في الحياة الاجتماعية أو حتى الخوف من الفشل، وتختلف أسبابهما من شخص لآخر.. وفيما يلي نتعرف على أسباب الشعور بالخوف والقلق.. وكيفية التغلب عليهما.

 

- أسباب الشعور بالخوف والقلق:

 

مشكلات الطفولة

نجد أن أكثر من يعانون بالقلق والخوف الزائد قد مروا في طفولتهم بالعديد من المشكلات، بالإضافة لعدم التنشئة النفسية السليمة أثناء الطفولة، والتي تؤثر على الإنسان في مراحل العمر المختلفة.

الضغوط الحياتية

التعرض إلى الضغوط المستمرة والمواقف الصعبة والشديدة تُعرض الإنسان إلى الشعور بالخوف وكثرة التفكير والقلق.

الصدمات النفسية

قد يتعرض الإنسان أثناء حياته إلى الكثير من الصدمات النفسية، والتي تؤثر عليه تأثيرا سلبيا، وعلى حالته النفسية، والتي تؤدي إلى الخوف الشديد والذي يكون غير مبرر والشعور المستمر بالقلق في الأمور العادية.

التفكير الزائد

يؤدي التفكير الزائد في المستقبل والخوف إلى الإصابة بالقلق المرضي والخوف من تخطي العقبات التي من الممكن أن يواجهها في المستقبل، مما يتسبب له في الخوف والتوتر والقلق بشكل مستمر.

التفكك الأسري

التفكك الأسري من أهم العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالخوف والقلق الشديد، ويؤثر على الأطفال بوجه الخصوص، كما يجعل الزوج والزوجة يعانيان في تعاملاتهما مع المحيطين بهما.

 

برنامج صَح صِح يأتيكم من الأحد إلى الخميس في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الأردن على شاشة عمان TV وأثير راديو روتانا الأردن.

 

#صَح_صِح #الخوف #الصدمة_النفسية

 

 تابعونا على النايل سات، تردد:11957 أفقي

 

http://ammantv.net

http://twitter.com/AmmanTVOfficial

http://facebook.com/AmmanTVOfficial

http://instagram.com/AmmanTVOfficial

حلقات أخرى

مشاهدة المزيد ...