صَح صِح

 

غيرة بعض الامهات من بناتهم

 

تفخر الأم الطبيعية بأطفالها وتبحث عن تألقهم وتميزهم، إلا أن البعض من الأمهات قد يخالفن الفطرة وتنمو لديهن مشاعر الغيرة من بناتهن لأسباب عديدة مثل مظهرهن وشبابهن وممتلكاتهن المادية وإنجازاتهن وتعليمهن وحتى في علاقة الفتيات بآبائهن.

لا يتقبل الكثيرون مجرد التلميح إلى وجود أمهات يشعرن بالغيرة من بناتهن نظرا إلى أن هذه المشاعر السلبية تناقض مشاعر الأمومة، وبدلا من تلقي الدعم ستجد الابنة المنافسة من قبل أمها، نظرا إلى أن الأم التي تعاني من الغيرة تجد صعوبة في السماح لابنتها بالنمو أو التطور، فتحاول مواكبتها ومجاراتها وحتى التفوق عليك.

و غالبا ما تكون الأم منبع الأمان والطمأنينة للعائلة، والملاذ الأول لأطفالها وخاصة بناتها، حيث تكون علاقة الأم بابنتها علاقة خاصة ومميزة، لكن من الممكن كذلك أن تحمل نصيبها من المشاكل على رأسها الغيرة. تقارن الأم الغيورة نفسها بالآخرين باستمرار، وقد تقوم باختيار ابنتها كمقياس لها، وبدلا من الفخر والسعادة، تشعر بالاستياء، كون ابنتها استطاعت تحقيق ما لم تستطع إنجازه.

 

برنامج صَح صِح يأتيكم من الأحد إلى الخميس في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الأردن على شاشة عمان TV وأثير راديو روتانا الأردن.

 

#صَح_صِح #غيرة_الأم_من_ابنتها

 

 تابعونا على النايل سات، تردد:11957 أفقي

 

http://ammantv.net

http://twitter.com/AmmanTVOfficial

http://facebook.com/AmmanTVOfficial

http://instagram.com/AmmanTVOfficial

حلقات أخرى

مشاهدة المزيد ...

مواضيع ذات صلة