صَح صِح

 

كيف يمكن لشخص ان يكون سعيد لوحده

 

العديد من الناس يعاني عند محاولة الشعور بالسعادة عندما يكونون بمفردهم. إذا كنت أعزب أو تواجه صعوبة في الشعور بالسعادة كونك وحيدًا، قد تمر أيضًا بمشاعر سلبية مثل: الحزن، الوحدة، الغضب، الخوف، أو الملل. الوحدة يمكن أن تحمل عواقب سلبية على صحتك النفسية، الجسدية، والوظيفة الإدراكية (قدرتك على التفكير). كي تصدق أنك سعيد وتشعر بالسعادة عندما تكون بمفردك، يمكنك أن تتناغم مع نفسك، تستخدم تقنيات لزيادة السعادة وأنت بمفردك، وتحسين شعورك بالتواصل الاجتماعي.

استخدام مهارات التأقلم والقدرة على تهدئة نفسك عندما تشعر بالحزن بسبب الوحدة أمرًا هامًا. هناك عدة طرق يمكنك تهدئة نفسك من خلالها والطرق التي ترغب في استخدامها ستكون شخصية جدًا. كلما استكشفت أفكارًا أكثر، كلما أصبحت أكثر براعة في تحويل مزاجك الإيجابي والشعور بالسعادة كونك بمفردك.

• جرّب أن تكتب مذكراتك. اكتب أي شيء ترغب فيه. اكتب عن أفكارك، مشاعرك، أهدافك، وخططك. اكتب أحلامك وطموحاتك.

• فكّر في ذكريات إيجابية. تعرّف على أوقاتًا في الماضي عندما كنت تستمتع بقضاء الوقت مع الآخرين. تخيل هذا الوقت في عقلك واستمتع به. يمكن أن يزيد ذلك شعورك المؤقت بالسعادة.

 

برنامج صَح صِح يأتيكم من الأحد إلى الخميس في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الأردن على شاشة عمان TV وأثير راديو روتانا الأردن.

 

#صَح_صِح #سعادة

 

تابعونا على النايل سات، تردد:11957 أفقي

 

http://ammantv.net

http://twitter.com/AmmanTVOfficial

http://facebook.com/AmmanTVOfficial

http://instagram.com/AmmanTVOfficial

 

 

حلقات أخرى

مشاهدة المزيد ...

مواضيع ذات صلة