صَح صِح

 

10 أمور تنتظرها منك زوجتك في الأعوام الأولى من الزواج

 

يعتقد المتزوجون حديثاً أن حياتهم الزوجية ومرحلة النعيم وشهر العسل تستمر إلى الأبد، لكن قد تُمثل السنة الأولى من الزواج تحدياً فريداً، والنجاة منها تُعدّ من الإنجازات العظيمة لكثير من المتزوجين بسبب دمج حياتين وتربيتين مختلفتين تماماً في بيتٍ واحد، وتحمُّل مسؤوليات إضافية لم تكن تشعر بها سابقاً كجمع الموارد المالية، وتحقيق أهدافك المهنية، والارتباطات المشتركة بين العائلة.

 

كل هذه الأمور قد تشعرك بالضغط والقلق والحزن، لكن يمكنك أن تكافح من أجل حياتك الزوجية. لذلك سنُعرفك في هذا المقال إلى 10 أمور تنتظرها منك زوجتك في الأعوام الأولى من الزواج:

 

يتطلب منك الحفاظ على زواجك سعيدًا وصحيًا أن تكون استباقيًا ومبادرًا في عدة أمور حتى يمر عامك الأول من مرحلة الخطر، وتتجنب الوقوع في الروتين الزواجي الممل، وفيما يلي سنخبرك ببعض الأشياء التي تجعل حياتك مع زوجتك جديدة ومثيرة للاهتمام:

 

1. الأولى في حياتك:

تحتاج زوجتك إلى الشعور بأهميتها أكثر من وظيفتك وهواياتك وأصدقائك، وحتى أطفالك ووالدتك، فلا بأس أن تشعرها بذلك، وأنها الأولى والمهمة في حياتك، وأظهر لها محبتك دون شرط أو قيد.

 

2. التواصُل:

لا يحب معظم الرجال التحدث كثيراً في الحياة المستقبلية، بينما تحب المرأة ذلك، وعندما ترغب في التحدث، قد يتجاهلها الزوج، ويعتبر مخاوفها وقلقها تافهاً، يزعجها ذلك كثيراً، لهذا عليك التواصل معها، فهو المفتاح لطمأنتها والتعبير عن الاهتمام بها، اتركها تعبر وتتحدث معك عما يدور في داخلها في محادثة ممتعة ولطيفة، لتكون أنت الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يريحها ويطمئنها.

 

3. المدح والثناء:

كلماتك الصغيرة عن التقدير تجعل زوجتك سعيدة، امدح صفاتها، فقد تكون طاهية جيدة، أو رسامة محترفة، أو ربة منزل رائعة، أو أم حانية، أو امرأة ناجحة في عملها، احترم تفانيها في عملها ولا تُهِن عملها، حتى لو كانت ربة منزل، فهي تحتاج إلى التقدير والثناء منك.

 

4. تشجيعها على متابعة أحلامها وأهدافها:

ربما تخصص زوجتك وقتها للاهتمام بك وبحياتكما الزوجية، شجعها على تحقيق أهدافها ومتابعة أحلامها سواء كانت تولي وظيفة أو تعلم أشياء تحبها، بدلاً من إصدار الأحكام وانتقاصها، ادعم مساعيها، سوف تكون فخورة بك إلى الأبد.

 

5.  الاحترام:

تحتاج المرأة إلى احترام زوجها، ويأتي الاحترام بأشكال عديدة، كالتعرف إلى قيمتها وإخبارها بانتظام أنك تقدرها، وتقاسم مسؤوليات المنزل والأعباء معها دون انتقاصها كامرأة، فهي تقوم بعمل مرهق في المنزل كما تفعل أنت في عملك، لذلك حاول تقدير عملها واحترام دورها كزوجة وأم والاستماع إلى آرائها واقتراحاتها والأخذ بها إن كانت صحيحة، ومشاركتها في اتخاذ القرارات، ومدحها علانيةً أمام أصدقائك وعائلتك.

 

6. إظهار العاطفة والمحبة لها:

جميعنا يحب أن يشعر بالمحبة والعاطفة، فالحب والعاطفة من سمات العلاقة الصحية والمميزة، وهناك عدة طرق مختلفة لإظهار المودة والحنان، وحتى تكون أفضل زوج، حاول أن تعرف كيف تريد أن تشعر زوجتك بمحبتك لها.

حتى لو لم تكن اللمسة الجسدية هي لغة الحب الأساسية لزوجتك، فإنها تتوق إلى لمسها وإمساكها بمودة، ولا نقصد هنا العلاقة الحميمية، على الرغم من أهميتها، إنما نقصد اللمسات اللينة والحنونة كاحتضان يدها، أو احتضانها خلال جلوسكما على الأريكة، وغيرها من اللمسات الصغيرة التي تجعل زوجتك تشعر بحنانك ومحبتك.

 

إذا كان زواجك يفتقر إلى المودة، فيمكن إصلاح ذلك ببساطة وسهولة من خلال التواصل الجسدي البسيط واليومي، فالمودة الجسدية المنتظمة واحدة من أفضل الأشياء التي تحتاج إليها المرأة في الأعوام الأولى من الزواج.

 

7. الاهتمام:

زوجتك تريد اهتمامك بالكامل في بعض الأوقات، في العصر الحديث، قد يكون هذا الأمر صعباً بسبب الإلهاءات والتكنولوجيا من حولنا، لكن من أبسط الطرق لتكون أكثر انتباهاً لزوجتك أن تغلق هاتفك عندما تتحدث معها، خصص لها ساعة على الأقل كل يوم خلال تناول وجبة الإفطار أو العشاء، تحدث معها عن عمل اليوم واسأل عن يومها.

 

8. قضاء وقت ممتع:

تحتاج الزوجة إلى أن تكون ضمن قائمتك وأولوياتك، ويشمل هذا الاستماع إليها وإفساح المجال لقضاء وقت ممتع معاً، والقيام بأشياء لطيفة وذات مغزى لتشعرها أنك تُعطي الأولوية لرفاهيتها، مثل: شراء هدية أو ترك ملاحظة حلوة لها، أو تحضير مفاجأة وعشاء رومانسي، أو مشاهدة فيلم معاً، أو أخذ الأطفال لتمنحها بعض الوقت لنفسها، يمكنك أن تسأل زوجتك عن الأشياء التي تسعدها، إن لم تعرف كيف تفعل ذلك.

 

9. التسامح:

تعلّم أن تُسامح زوجتك عن أفعالها الخاطئة أو بعض الكلمات المؤذية، ولا تعايرها بهذه الأخطاء في كل خلاف، فذلك يكسر الزوجة ويبعدها عنك، لكن كن حازماً في الأمور التي تنتقص منك وتقلل من احترامك.

 

10. الاهتمام بمظهرك وسلوكك:

تريد المرأة أن يكون زوجها جذاباً حتى لو في المنزل، فهي تحب أن يهتم زوجها بجسده وسلوكه وتصرفاته، كن شهماً، ولديك روح الدعابة، واعتنِ بنفسك، وكن صادقاً في علاقتك بها.

 

وفي النهاية، قدمنا لك أهم الأمور التي تنتظرها الزوجة وتتوقعها من زوجها خلال عامهما الأول أو سنوات زواجهم الطويلة، تحدث مع زوجتك بهدوء في كل ما يضايقك منها، واستمع إلى ما يضايقاها للاتفاق على حلول وسط تجلب لكما السعادة والمودة والطمأنينة.

 

برنامج صَح صِح يأتيكم من الأحد إلى الخميس في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الأردن على شاشة عمان TV وأثير راديو روتانا الأردن.

 

#صَح_صِح #العمر #نصائح_للأعوام_الأولى_من_الزواج

 

 تابعونا على النايل سات، تردد:11957 أفقي

 

http://ammantv.net

http://twitter.com/AmmanTVOfficial

http://facebook.com/AmmanTVOfficial

http://instagram.com/AmmanTVOfficial

حلقات أخرى

مشاهدة المزيد ...

مواضيع ذات صلة